اكاديمية سحر الدولية للتجميل
اكاديمية سحر للتجميل ترحب بالسادة الزائرين

هل ستصبحين شقراء هذا العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل ستصبحين شقراء هذا العيد

مُساهمة  dodo في الخميس سبتمبر 09, 2010 7:32 am

كثير من السمروات وصاحبات البشرة الداكنة يردن صبغ شعرهن بالأصفر أو الحصول على خصلات فاتحة ورائعة و إطلالة جديدة "New look" في العيد.

أفضل النصائح حول صبغ الشعر:
كيف تختار المرأة لون صبغة الشعر التي تناسبها؟
يعتمد اختيار لون الشعر على 3 عوامل رئيسية: شخصية المرأة، ولون بشرتها، ولون عينيها. ويختلف تأثير كل عامل بالطريقة التالية:
الشخصية: إذا كانت المرأة بشكل عام تميل إلى الكلاسيكية والمحافظة، فعليها أن تختار لوناً موحداً أو ألواناً منسجمةً وذات ظلال لونية ناعمة لا تحمل تناقضاً لونياً كبيراً.
بينما يمكن للمرأة الأقل خجلاً والأكثر انفتاحاً أن تذهب في اختيارها إلى الألوان الأفتح كالأحمر مثلاً والدرجات الدافئة منه كذلك مع خصلات قوية.
لون البشرة: لا ينبغي أن يضفي لون الشعر الشحوب على وجه المرأة فالألوان الباردة الباهتة على البشرة الداكنة تجعلها تبدو رمادية.
لون العينان: يلعب لون الشعر دوراً كبيراً في إضاءة لون العينين. لذلك فمن المستحسن اختيار لون شعر يخلق شيئاً من التناقض مع لون العينين.
ولكن مسألة اختيار لون الشعر المناسب للمرأة هي عملية جمالية معقدة شيئاً ما، وتستلزم عادة عين خبيرة. ومعرفة ما بناسبها تماماً من حيث شخصيتها وبشرتها وعينيها.

- إذا كانت المرأة صاحبة بشرة داكنة وشعر داكن أيضاً، وترغب في عمل خصلات فاتحة لشعرها "هايلايت" فبماذا ننصحها؟
أفضل خيار لها أن لا تصبغ شعرها بأكثر من ثلاث درجات فرق بين لون الشعر ولون الخصلات. على سبيل المثال لا ينصح أن يكون لون الشعر غامق مثل البني الغامق مثلاً مع خصل شقراء ذهبية. فالاحتفاظ بثلاث درجات فرق فقط بين لون الشعر الأساسي والخصل يجعل مظهر الشعر طبيعياً أكثر.

-هل يمكن لامرأة غامقة البشرة أن تصبغ شعرها باللون الأشقر؟ و
بالطبع هذا ممكن من الناحية التقينة ولا شك. ولكن يجب أن يكون الظل أو الدرجة الصحيحة من الأشقر الذي يتلائم مع لون البشرة. فأفضل طريقة هي وضع الصبغة الأساسية ثم نمزج لون الخصلات بالتدريج داخل الشعر لتظهر طبيعية. أفضل لهذه المرأة أن تختار الأشقر المتوسط كلون أساسي ثم تكثر من الخصل، هذا أفضل من صبغ الشعر كله بلون فاقع. ولكن الانتباه إلى أن الحالة الصحية للشعر تؤثر على لون الصبغة ومظهرها أيضاً.

- بالنسبة المرأة صاحبة الشعر الشائب ؟
اللون الرمادي يظهر حين يفقد الشعر لونه أو صبغته الطبيعية. لذلك يحتاج هذا الشعر إلى استخدام صبغة مؤكسدة المؤهلة للتغلغل في الشعر وإعطائه لوناً.
منقول

dodo

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى